الأحد، 13 أكتوبر 2013

اصدارات مكتبة الاسرة 2013 (6)

1- تراجم سيدات بيت النبوة - د/ عائشة عبد الرحمن
2- وانطلقت المدافع عند الظهر - اللواء/ محمد عبد الحليم ابو غزالة
3- المجتمع المصرى و الجيش - د/ انور عبد الملك
4- دستور فى صندوق القمامة - صلاح عيسى
5- الازهر جامعا و جامعة( جزئين ) - د/ عبد العزيز الشناوى
6- بالضبط كان يشبه الصورة (قصص قصيرة)- هدرا جرجس
7- هتاف الصامتين -د/  سيد عويس
8- مايشبه السيرة الذاتية- اكيرا كوروساوا- ترجمة / فجر يعقوب
9- انتصار الشجرة - جون ستيورات كوليس - ترجمة / مروان الجابرى
10- الشعر رفيقى - احمد عبد المعطى حجازى 

هناك تعليقان (2):

  1. انتصار الشجرة - جون ستيورات كوليس - ترجمة / مروان الجابرى

    الكتاب العجيب الذي حير كثيرين لكونه نادرا، حتى إن مشروع مكتبة الأسرة وقف عاجزا فيما يكتب عنه ؛ فلم يكتب شيئا وصدر الكتاب ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم بدون كلمة عنه !!!

    في جزءه الأول يتكلم عن الجيولوجيا يتكم عن تاريخ الأرض يتكلم عن الغابات المهولة بحجم المحيطات ! يطلب منك أن تحاول أن تتخيل هذه الحقائق السالفة التي لم يقدر لك الله عز وجل أن تعيشها ، لكنك تـلاحظ إلتزامه وولائه للمنهج الدارويني .
    ثم ينتقل بك في جزئه الثاني إلى علم المثولوجيا فيما يتعلق بالأشجار ، و والميثولوجيا في السياق العلمي(كما تقول موسوعة الويكي بيديا ) هي كلمة أسطورة و تعني "قصة مقدسة" أو "قصة تقليدية" أو "قصة عن الآلهة (لا إله إلا الله ) "، لكنها لا تعني "قصة مكذوبة". لذا يستخدم العلماء كلمة "أساطير دينية" بدون قصد الإساءة إلى الدين ، ويتكلم عن تأليه الإنسان للشجرة ، والأرواح الوديعة وعفاريت الأشجارة و أنتشار عبادة الأشجار على نطاق واسع ، ومن هنا تكتشف بفضل الله تعالى أن عدد ضخم من أفـلام الكرتون الأوروبية و أفلام أمريكا الهليودية هي بناء أساسي من أبنية المثولوجيا اليونانية و الأغريقية ، تعويضا منهم عن الخواء العقائدي و الديني الذي يعيشون فيه ولا حــول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .

    ردحذف